عزل اسطح وخزانات 0500726889

عزل اسطح وخزانات

عزل اسطح وخزانات للفصل الكامل بين أسطح الإنشاءات أو الخزانات عن عوامل التجوية الخارجية التي يتم فيها تغيير المادة الكيمائية المصنوع منها الأسطح مما تسبب تلفها؛ لذلك تقوم بعض الشركات بتطبيق بعض المواد عالية الجودة على أسطح الخزانات؛ لمنع تعرضها لعوامل التلف الخارجية، وحتى تتحمل التأثيرات القوية من الأمطار أو العواصف.

كذلك تحمي الأسطح منها عن طريق ترميمها من خلال الطلاء الصناعي من مواد كيميائية مقاومة للتهوية والتآكل ويتم إضافة معدن الكوارتز ذو الملمس الخشن؛ لتجنب تسرب الماء للمنازل من خلال الخزانات؛ لمزيد من المعلومات عن فصل الأسطح والخزانات تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

عزل اسطح وخزانات

عزل اسطح وخزانات

يتم العزل عن طريق الطلاء الخارجي لأسطح المنازل وخزانات؛ وذلك لمقاومة التآكل بفضل العوامل الخارجية القوية التي تؤثر على أسطح المنازل وتسبب لها التلف والانهيار، كما يؤدي عزل الأسطح والخزانات على منع تسرب أو تلوث ماء الخزانات عن طريق تلف الخزان وتغير تركيب مواده الكيميائية مواد تضر بتركيب الماء مما يؤدي لتلوثها.

كذلك تستخدم الكثير من شركات عزل اسطح وخزانات مواد عالية المقاومة ضد الماء والعواصف أو التغيرات الكيميائية التي تحدث للأسطح؛ فتقوم بطلاء هذه المواد على المنازل والخزانات؛ وذلك لحمايتها من التلف والتسريب وإلحاق الضرر بالمنزل.

تدعم الشركة فريق من الصيانة المعتمد لإعادة ترميم الأسطح بعض الطلاء كل فترة؛ لضمان الأمان والجودة في العزل الذي يدوم لفترات طويلة تتراوح ما بين 8 إلى 10 سنوات، كما يوجد أنواع كثيرة لعزل الأسطح من أهمها: العزل المائي لغلق المسامات الخاصة بأرضيات الأسطح عن طريق حبيبات الكوارتز الخشنة؛ لمنع الانزلاق، فهو يتميز بخاصية قوة التماسك ومقاومة التآكل، ولمعرفة أنواع عزل الأسطح تابع الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: جهاز تبريد خزانات المياه 0554508747

أنواع عزل الاسطح والخزانات

تعرض أكثر الشركات خدمات متعددة لأنواع مختلفة من عزل اسطح وخزانات، باستخدام طلاء عالي المقاومة والصدأ من قبل العوامل الخارجية، ومن أهم أنواع عزل الأسطح ما يلي:

  • عزل خزانات المياه.
  • عزل حمامات السباحة.
  • السراديب تحت الارض.
  • الأسطح المبلطة.
  • الأسطح الخرسانية.
  • عزل الحمامات.
  • العزل الإيجابي
    يتضمن العزل المائي التام للأسطح والخزانات عن طريق الطلاء عالي الجودة من مواد كيميائية بكفاءة عالية؛ لمنع تسرب قطرات الماء إلى جسم المنزل أو الخزان وعزلها عن السطح، تحويل المسار الخاص بها إلى المصارف الأخرى؛ لتجنب تآكل السطح.
  • عزل سلبي
    هو من أنواع العزل المائي للأسطح الخاصة بالخزانات من الجهات المقابلة لناحية خروج الماء وتسربها في السطح أو الخزان المراد عزله بالطلاء الفاصل عن عوامل الأمطار الخارجية، ولا تلجأ شركات عزل اسطح وخزانات لهذه الطريقة إلا في وجود صعوبة في تطبيق طلاء العزل الإيجابي.

عزل الاسطح والخزانات

عزل اسطح وخزانات
عزل اسطح وخزانات

يلجأ الكثير لعزل أسطح الخاصة المنازل والخزانات؛ لمعالجة أسباب تسرب المياه وتجنب تلف هذه الأسطح عن طريق عزلها باستخدام طلاء عالي المقاومة لعوامل التآكل الخارجية، مثل: الأمطار والرياح والعواصف أو أضرار الرطوبة التي تصيب الأسطح أو حرارة الشمس المختلطة بالأشعة الفوق بنفسجية، ويستخدم هذا الطلاء لجميع أنواع المنازل ذات المساحات الكبيرة أو الشركات أو المستشفيات، لعزلها التام من جميع أسباب التلف.

فوائد طلاء العزل للأسطح

يتم عزل الأسطح الخاصة بالإنشاءات؛ لحمايتها من التلف والضرر التي يلحق بها عند تعرضها لأسباب التآكل من العوامل الخاصة بالتجوية التي تسببها الرطوبة أو أشعة الشمس الفوق بنفسجية، فإن العزل الحراري للأسطح يمنع تسرب الحرارة لداخل المنزل ويحتفظ بها داخل المبنى مهما اختلف نوع السطح؛ وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل قيمة الفاتورة الكهربية.

كما يمنع العزل المائي من تلف الأسطح الخرسانية من خلال عوامل الرطوبة والأمطار ومنع تسربات المياه إلى المنازل، ومن أهم أنواع العزل الخاص بالسطح المستخدم ما يلي:

العزل الحراري للأسطح

يمكن الحفاظ على الأسطح من عوامل التآكل والتلف من أشعة الشمس والحرارة الزائدة من الدخول إلى المباني أو الخروج منها عن طريق طلاء العزل باستخدام مواد عالية في الجودة ومن أشهرها مادة البيتومين الخاص بالعزل الحراري للأسطح بكفاءة عالية في مقاومة الحرارة وتسربها للمنزل.

العزل المائي للأسطح

يتم في هذه الطريقة معالجة الأسطح بالعزل المائي من عوامل الرطوبة والتآكل المائي الذي تسببه الأمطار أو التسريبات للماء للمنازل التي قد تحدث من خلال الخلل في شبكات الصرف الخاصة بالمنزل مما يسبب تجمع الأمطار وإلحاق الضرر الأسطح المصنوعة من المواد الخرسانية، كما يهدد أسطح المنازل الانهيار بسبب عوامل التلف مما يؤدي إلى هبوط في الأرضيات وتشقق البلاط وتسرب المياه من خلاله للمنازل.

كذلك يوجد كثير من طرق العزل المائي بأجود المواد المستخدمة في الطلاء من أهمها عزل اسطح وخزانات باستعمال مادة البيتومين والتي تتميز بقدرتها الفائقة في منع التآكل وعزل الماء من تسربها للسطح وتلفه من خلال عوامل الرطوبة، ويتوفر في شركات عزل الأسطح والخزانات الكثير من المواد قوية المقاومة صديقة للبيئة ولا تسبب أي آثار جانبية على مواد الأسطح ومن أهمها الأسفلت و البوليسترين و البرافين الصوف الصغرى ومختلف الخامات الأخرى عالية الجودة.

خطوات طلاء عزل الاسطح

عزل اسطح وخزانات
عزل اسطح وخزانات

هناك بعض الخطوات عالية التقنية والكفاءة الذي يقوم بها فريق عمل شركات عزل اسطح وخزانات، ومن أهمها ما يلي:

  • يجب في البداية القيام بتطهير الأسطح من جميع الأتربة والاتساخات أو أي شوائب من الطين أو الزيوت، التي تصيب السطح، وتنقيته تمامًا من الميكروبات؛ ليتم العزل بكفاءة ممتازة.
  • صنفرة السطح من خلال بعض الأدوات والمعدات الحديثة؛ لتطبيق العزل بتقنية عالية، ويجب التأكد من تنظيف السطح تمامًا.
  • نبدأ في هذه الخطوة وضع المادة الكيميائية العازلة فائقة الجودة على الأسطح والمادة الأكثر استخدامًا في العزل هي البولي ايثيلين.

وذلك في عزل جميع الأسطح الخشبية أو الخرسانية أو المعدنية، وتعتبر من أفضل المواد خفيفة الوزن قادرة على عزل جميع أنواع الأسطح بكفاءة عالية؛ لمقاومة تلف الأسطح وتسربات المياه التي تدوم لفترات طويلة.

 عزل الخزانات من الداخل والخارج

أهم أغراض طلاء العزل للخزانات هو الحفاظ على المياه الموجودة بداخله من التعرض إلى الحرارة الزائدة أو التلوث نتيجة تلف المواد المصنوع منها الخزان، ويوجد نوعان عزل مائي وحراري، فإن العزل المائي يتم فيه طلاء الخزان من الداخل؛ لمنع تفاعله مع المياه المخزونة فيؤدي إلى تغيير خواصها، ويمنع تسربها من داخل أو خارج الخزان وذلك بغرض حماية الماء من التلف.

يجب في البداية التأكد من سلامة الخزانات وخلوها من البكتيريا والأتربة أو وجود صدأ بالطبقات الداخلية له، ويتم عزل الأسطح الداخلية للخزان عن طريق إضافة طبقة عازلة لتسرب الماء سواء كان تركيبه خرساني أو زجاجي، ويمكن عمل العزل الحراري والمائي؛ لحماية الماء من التعرض للحرارة والمائي ومنع تسرب المياه ولكن يجب التأكد في البداية من خلو الخزان من أي تشققات خاصًة أذا كان تركيبه خرساني.

اقرأ أيضًا: عزل اسطح المباني 0500726889

عزل الخزانات الداخلي والخارجي

عزل اسطح وخزانات
عزل اسطح وخزانات

تعتمد شركات عزل اسطح وخزانات على عدة عوامل لعزل الخزانات من أهمها ما يلي:

  • يحافظ العزل في البداية على مواد الخزان من التآكل والحرارة مهما اختلف نوعه ومن أهم المواد المستخدمة في عزل المائي الخزانات هي الأبوكسي والبولي ايثيلين للعزل الداخلي والخارجي للخزان.
  • يجب تنظيف الخزان قبل البدء في طلاء العازل من جميع أنواع الأتربة والشوائب والميكروبات الموجودة في الخزان.
  • ثم البدء بوضع الماء في الخزان عن طريق اختبار الخزان وخامته ضد التسريب وملاحظة وجود أي تشققات فيه تؤدي للتسريب.
  • في حالة عدم وجود أي تسريب من الخزان، يقوم فريق العمل بإضافة أعلى المواد جودة في العزل؛ لحماية الخزان.

قد ختمنا هذا المقال الهام عن عزل اسطح وخزانات، وقد ذكرنا أهمية العزل للخزانات والأسطح وأهم أنواعه وخطوات العزل للخزان الداخلية والخارجية والأسطح.

إتصل الآن واتساب