شركة عزل خزانات المياه 0500726889

شركة عزل خزانات المياه 

شركة عزل خزانات المياه تعمل بكفاءة عالية في عزل مختلف أسطح الخزان من الداخل والخارج بأفضل المواد المستخدمة فائقة الجودة؛ لتجنب تسريبات وتلف الخزان من قبل العوامل الخارجية من الرطوبة والحرارة، كما توفر الشركة العديد من الخدمات التي تضمن كفاءة العزل من حيث المواد والتقنيات التي يعتمد عليها الفريق في تطبيق طلاء فصل مادة الخزان عن المياه المخزونة.

لذلك يجب اختيار الشركة الموثوقة التي ستقوم بعمليات العزل بتقنية عالية مع مواد غير سامة؛ حتى لا يحدث أي تفاعل مع مادة العزل المستخدمة، ويمكن معرفة أهم الشركات المختصة فصل خزانات المياه من خلال هذا المقال التفصيلي.

شركة عزل خزانات المياه 

شركة عزل خزانات المياه 
شركة عزل خزانات المياه

يوجد الكثير من الشركات التي تختص بعزل أسطح الخزان من الداخل والخارج بمختلف أنواع العزل الحراري والمائي الذي يجب تحديده من قبل فريق الشركة المدرب، وذلك في بداية عمل العزل لمعرفة نوع المشكلة التي تصيب الخزان لمعالجتها؛ حتى لا تحدث أخطار وخيمة تضر بالخزان والمبني بالكامل.

كما تقوم الشركة بإرسال فريق عالي الخبرة لمعرفة طبيعية الخزان والمواد المصنوع منها الخزان إذا كانت خرسانية أو زجاجية؛ لتحديد المواد المستخدمة في العزل ومعرفة نوعه مائي أم حراري في حالة إذا كانت المشكلة عبارة عن تسريبات للمياه أو تأثير للحرارة على متانة الخزان.

كذلك يجب أيضًا اختيار المواد الغير سامة؛ حتى لا يتم تفاعل الماء مع مادة العزل، أفضل شركة عزل خزانات المياه تقوم بعمل فصل كامل إيجابي لقطرات المياه عن مادة الخزان الخرسانية؛ حتى لا تؤثر بها بإحداث بعض التشققات، والعزل السلبي عن طريق عزل الجهة المعاكسة والمقابلة لخروج المياه من الخزان إلى المصرف.

اقرأ أيضًا: جهاز تبريد خزانات المياه 0554508747

أنواع عزل الخزانات الداخلي والخارجي

تشتمل عمليات عزل خزانات المياه على أسس ثابتة يجب الحرص عليها والتي تعتمد عليها شركة عزل خزانات المياه، ومن أهمها تحديد العوامل المؤثرة على الخزان إذا كانت خارجية أو داخلية والتي تتضمن في الرطوبة أو الحرارة ومن خلالها يتم تحديد المخاطر التي تسببها هذه العوامل، وعلى أساسها يتم تثبيت نوع العزل المطبق على الخزان، وتقوم الشركات بعمل عزل كامل لجميع الأسطح الداخلية والخارجية له؛ لضمان الحفاظ الكامل على المياه من التلف أو التسريب.

إذا كان نوع المشكلة هو التسريب فيتم عمل عزل مائي ويتألف من وضع طبقة كاملة من مادة العزل على السطوح الداخلية والخارجية؛ لفصل القطرات المائية عن مادة الخرسانة للخزان، فإن العزل الحراري يتم بتغليف وفصل مادة الخزان الخارجية عن طريق طلاء العزل من مواد مقاومة لدرجات الحرارة العالية من الوصول لمياه الخزان وحمايتها من التغيير والتلف، وأهم نوعان من العزل هما:

العزل الإيجابي

من خلال هذا النوع يتم تطبيق العزل الداخلي بمواد عالية الجودة؛ لفصل قطرات المياه عن الخزان وحماية المياه من التفاعل مع مادة الخزان فتسبب له الشقوق والتلف مما يؤدي إلى تسربها خارج الخزان، كما يتم غلق جميع المسام من خلال مادة العزل.

العزل السلبي

يتم من خلال هذا النوع من العزل فصل المياه من الخارج من الجهة المقابلة لخروجها من الخزان؛ حتى يتم تحريكها إلى المصرف الخاص بالمبني وتجنب تجميعها على السطح تسبب التلف للمبنى أو تسريبها إلى المنازل، ولكن يجب الحرص على عدم تفاعل مادة العزل مع المياه.

كيفية عزل خزانات المياه

شركة عزل خزانات المياه 
شركة عزل خزانات المياه

تتبع أفضل شركة عزل خزانات المياه خطوات منظمة في تطبيق العزل الداخلي والخارجي على خزان المياه، في البداية يجب الحرص على تحديد نوع مشكلة الخزان من تسريب أو تأثير درجات الحرارة العالية؛ لمعرفة أنواع المواد المستخدمة في عمليات العزل، كما يتم طلاء العزل داخليًا وخارجيًا؛ لضمان كفاءة فصل مادة الخزان عن قطرات المياه المخزونة والحفاظ على المياه من التفاعل مع مادة الخزان.

لذلك يجب اختيار مادة العزل بعناية، ويجب أن تختلف مادة الغزل الداخلي عن العزل الخارجي، ومن أهم الإجراءات التي تتبعها شركات العزل أهمها ما يلي:

  • تقوم شركة عزل خزانات المياه بإرسال فريق مؤهل عالي الخبرة بجميع أنواع الخزانات للمعاينة المبدئية؛ لمعرفة نوع المخاطر التي تسببها العوامل في الخزان.
  • تحديد نوع المشكلة والمادة المصنوع منها الخزان إذا كانت زجاجية أو خرسانية، يتم تحديد المواد المناسبة في العزل لجميع أسطح الخزان من الداخل والخارج.
  • يجب اختيار المواد العازلة بعناية كاملة؛ لتجنب تفاعلها مع الماء.
  • يقوم الفريق بعد المعاينة بتنظيف وتعقيم شامل لكل أنحاء الخزان بأفضل المواد المنظفة والمعقمة لقتل البكتيريا والفيروسات التي تصيب الخزان من طول فترة الاستخدام، ويجب ألا تؤثر هذه المواد على المياه أو مادة الخزان.
  • تعمل شركة عزل خزانات المياه بعد التنظيف الشامل في وضع المواد العازلة وسد جميع المسام وأسباب التسريب.
  • يقوم فريق الشركة بالصيانة والفحص الدوري للعزل؛ حتى يتجنب تآكله من قبل العوامل الخارجية.

مواد عزل خزانات المياه

كما ذكرنا من قبل يجب اختيار المواد المستخدمة في عزل الأسطح الداخلية والخارجية بعناية كاملة ويجب أن تختلف في نوعها عن بعضها؛ لأن المواد المستعملة في العزل الخارجي لا تصلح للعزل الخارجي، كذلك تقوم شركة عزل خزانات المياه باستخدام أفضل مواد العزل الغير سامة وغير قابلة للتفاعل مع مياه الخزان ويجب أن تتميز بالمقاومة لجميع عوامل الرطوبة ونمو البكتيريا، ومن أهم المواد التي تصلح للاستخدام في العزل الداخلي هي ما يلي:

المادة الإيبوكسية

تستخدم شركة عزل خزانات المياه هذه المادة؛ لأنها تتميز بالقوة والتماسك عالي الجودة ضد عوامل التجوية والرطوبة وتتمتع بعدم تفاعلها مع الماء المخزنة داخل الخزان ولا تسبب تلف مادته، تعتمد فاعليتها في منع التسريبات الخاصة بالمياه عن طريق غلق المسامات في السطح الداخلي للخزان، كما أنها غير سامة ولا تؤثر بالضرر على صحة الإنسان.

المادة البوليمرية

المادة شائعة الاستخدام شركة عزل الخزانات الخرسانية بكفاءة ممتازة بتقنية فائقة؛ لمقاومة التآكل من عوامل الرطوبة التي تؤدي إلى تلف مادة الخزان، وتحمي المياه من عوامل الصدأ والبكتيريا ولا تتفاعل مع المياه أو تسبب لها أي ضرر؛ لذلك فهي آمنة الاستخدام تمامًا.

اقرأ أيضًا: جهاز تنظيف خزانات المياه 0500726889

عزل الخزانات من الخارج

شركة عزل خزانات المياه 
شركة عزل خزانات المياه

تتميز شركة عزل خزانات المياه بجودة عزل الخزانات من الخارج باستخدام أفضل المواد العازلة التي تدوم فاعليتها لفترات طويلة من الزمن تتراوح ما بين 8 إلى 10 سنوات، وتبلغ أهمية هذه المواد في الحفاظ على الخزان من العوامل الخارجية المؤثرة عليه من الرطوبة والحرارة التي تؤدي لزيادة التسريبات الخاصة بالخزان أو التلف الناتج من تآكل المادة الخارجية له.

العزل المائي يتم استخدام مواد فائقة الجودة لعزل وفصل العوامل المؤثرة على أسطح الخزان وتسبب التسريبات الخطيرة التي تؤدي إلى انهيار المبنى بالكامل، وذلك نتيجة الأمطار وعوامل الرطوبة التي تسبب في تلف الخزان.

العزل الحراري يتم فيه عزل سطح الخزان الخارجي من أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي تؤثر على صحة المياه وتكوينها الداخلي مما تؤدي إلى تغييرها إلى مواد تضر بصحة الإنسان عند الشرب، ومن أهم المواد المستخدمة في العزل الخارجي هي مادة البيوتومين وتستخدم لطلاء عزل السطح الخارجية فقط؛ لأنها قد تحدث تفاعل مع المياه.

في نهاية هذا المقال عن شركة عزل خزانات المياه والتعرف على كيفية عزل الأسطح الداخلية والخارجية للخزان، وأنواع المواد المستخدمة فيه، وأنواع العزل، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

إتصل الآن واتساب